قواعد الطبخ لكل امرأة

    شاطر
    avatar
    لا تلوم قلبي لو نسيتك
    ₪↹قلب جديد₪↹
    ₪↹قلب جديد₪↹

    تاريخ التسجيل : 12/07/2011
    ~[ عدد المشآرڪآت : 7
    ~[ آلجنـس : انثى

    default قواعد الطبخ لكل امرأة

    مُساهمة من طرف لا تلوم قلبي لو نسيتك في الأربعاء يوليو 13, 2011 2:17 pm



    --------------------------------------------------------------------------------



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة قواعد الطبخ لكل امرأة:

    أطبخي بحذر:
    أينما ستطبخين....هناك قواعد محددة و آمنة يجب وضعها دوما في البال و حتى الطباخات المحترفات يتبعن دوما هذه القواعد عندما يتواجدن في المطبخ .

    *دوما اغسلي يديك قبل التعامل مع الطعام غسلي جميع الخضراوات النيئة و الفواكه لإزالة الأوساخ و المواد الكيميائية و المبيدات الحشرية أ غسلي الدجاج الغير مطبوخ و السمك و اللحوم تحت الماء البارد .


    *استعملي لوح التقطيع عنما ستقطعين الخضار و الفواكه و لا تقطعيهم و هم في يديك! و كوني متأكدة من القطع في اتجاه بعيد عنك و عن أصابعك انتبهي الي اصابعكِ .


    *إن الشعر الطويل أو الثياب الواسعة يمكن بسهولة أن تلتقط نيرانا إذا قربت من الشواية أو نار الغاز إذا كنت من صاحبات الشعر الطويل اربطيه للخلف قبل البدء بالطبخ .


    *أديري مقبض وعاء الطبخ بالاتجاه الخلفي للغاز و بذلك لن تلتقطهم أكمامك أو مصوغاتك و هذا مهم بشك خاص عنما يكون أبنائك الصغار أو إخوتك و أخواتك حولك في المطبخ حيث أنهم بسهولة ممكن أن يمسكوا بالأوعية و يصابوا بحروقات .

    *استعملي دوما حمالات الأوعية (المساكات) لتثبيت الأوعية الساخنة أو لأخذ الصواني من الفرن لا تستخدمي قطعة قماش مبللة لصينية ساخنة لأن البخار المتولد عن ذلك قد يسبب لك حرقا .


    *ارفعي الغطاء عن أوعية الطبخ بحيث تفتحينها بعيدا عنك (أي الجانب المفتوح يكون ذي اتجاه بعيد عنك) و بذلك لن تتعرضي لخطر الإصابة بحروقات .


    *إذا أصبت بحرق أمسكي المكان المحروق و ضعيه تحت مياه جارية باردة و لا تضعي دهونا أو زبدة عليه . المياه الباردة تساعد على سحب الحرارة خارجا و لكن الدهون أو الزبدة فقط ستبقيها بالداخل

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يناير 21, 2019 6:09 am